Friday, September 28, 2007

عن مكة و المدينة







اذا تصورت أن قلبك انخلع من صدرك



و جائت لك فرصة لتري كيف يبدو



هذا ما عن لي و أنا أنظر الي الكعبة



هذا البناء المهيب



ذو الكسوة السوداء المطعمة بالآيات الذهبية



بيت محرم



يلفه شئ غريب


عظمة ممتزجة بأمان


النظر للبيت حكاية


أسراب الحمام التي لا تنقطع عن الرفرفة حوله


و الدموع التي تنهمر من طائفيه


و الأكف المرتفعة الضارعة


يغشاني صمت كبييييييييير


رغم من أوصاني بالدعاء له


و من أخبرني أن الدعاء عند النظر الي البيت مستجاب


لبستني تناحة مستحكمة


ملأتني خاطرة واحدة


هو انا بجد هنا


حيث الأنبياء و أرفع الصالحين مقاما كانوا


*


في مكة


لا يوجد ما هو ليس مألوف


و لا يوجد محل للكدر


و تود لو أن ذراعاك اتسعا لضم كل مخلوق


في مكة


السجدة سهلة


و الصلاة لا تشبع منها


حتي لو كانوا يصلون التراويح 20 ركعة


*


ظلوا يرددون المدينة

المدينة المدينة المدينة

الناس فيها أرق من بتوع مكة
و ألطف
و أحسن
و المدينة ايييييه
راحة كده ما تفهمش لييه؟
استنكرت كلامهم
و قلت يا لمبالغات الناس
*
وصلت الي احدي الأبواب
و دخلت
قبر الرسول هناك
صلي الله عليه و سلم
سكوووووووووت
هرولت حتي وصلت
و الناس أمم
من كل مكان
يسكبون عند أسوار القبر أنهاراً من الدعاء و السلام و الدموع
و أنا أحاول أن أدقق النظر عبر الفراغات
لعلي أري شيئاً
الرسول و أبو بكر و عمر
الشخصيات الورقية
طلعوا ناس بجد و مدفونين هنا
*
و أنا منصرف من المدينة المنورة
رددت مخاطباً أحدهم
المدينة المدينة المدينة
الناس فيها أرق من بتوع مكة
و ألطف
و أحسن
و المدينة ايييييه
راحة كده ما تفهمش لييه؟
*
يا رب بجد
ارزق عبادك زيارة مكة و الدينة
و ارزقنا كمان زيارة للأقصي

No comments: